الجمعة، 22 أبريل، 2011

بمصر فقط 74 شركه وفيلا ممتلكات صفوت الشريف التى امكن حصرها هذا بخلاف ابراهيم سليمان

منع إبراهيم سليمان من غسل وتهريب ملياري جنيه قبل اعتقاله بيوم.. والأهرام ينشر القائمة الكاملة لممتلكات صفوت الشريف وعائلته   





وتتوالي المفاجآت التي تنفرد الأهرام بكشفها‏,‏ ومفاجأة اليوم تتعلق بكل من المهندس إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق الذي ضبط متلبسا بعملية غسل أموال وتهريب ملياري جنيه إلي الخارج







وصفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق والأمين العام للحزب الوطني المنحل الذي انخرط في بكاء هيستيري عندما فاجأه المستشار أحمد طلبة رئيس لجنة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع بقائمة ممتلكاته.
   وقد جري ضبط عملية الغسل والتهريب لإبراهيم سليمان بالتعاون بين رجال الرقابة الإدارية وجهاز مكافحة غسل الأموال في مصر, قبل إلقاء القبض عليه بيوم واحد, وكان ضباط الرقابة وضباط غسل الأموال قد لاحظوا أن إبرهيم سليمان يقوم بعمليات تحويل عملة من الجنيه المصري إلي الجنيه الاسترليني والدولار الأمريكي, وقد تمكن فعلا من تغيير ما يقرب من ملياري جنيه بما يساوي100 مليون جنيه استرليني و200 مليون دولار, وقبل أن يجري عملية التحويل إلي الخارج تدخلت الأجهزة الرقابية وأوقفت العملية, ثم ألقت القبض عليه في اليوم التالي, مما تسبب في خسارته ما يقرب من100 مليون جنيه في عمولات وفروق أسعار التحويل.
أما صفوت الشريف, فقد دخل إلي غرفة التحقيق بجهاز الكسب غير المشروع واثق الخطي, خاصة أنه صرح في مداخلات تليفزيونية بعد الثورة بأنه يتحدي أن يثبت عليه أحد أنه يمتلك ما يساوي جنيها واحدا خارج مصر, سواء نقدا أو عقارا, وأن كل ما يملكه موجود داخل البلاد, كما أنه أكد في تلك المداخلات عدم تفكيره في الهروب من مصر, لأن رأسه ليس عليها بطحة!
وحين بادره المستشار أحمد طلبة بالسؤال: هل تملك أموالا أو عقارا خارج مصر؟
أجاب بسرعة وثقة: لا.
فأخرج المستشار طلبة ملفا به مستندات أمدته بها هيئة الرقابة الإدارية تثبت أن صفوت الشريف يمتلك قصرا فاخرا في منطقة إيرلز كورت, إحدي مناطق لندن الراقية, فانخرط صفوت الشريف في بكاء طويل بصوت مسموع, عندئذ تدخل محامي الشريف, لينصحه بأن يعدل إجابته علي سؤال المستشار طلبة من لا إلي لا أعرف, وهكذا فعل.
يذكر أن قصر صفوت الشريف في لندن يقدر ثمنه بأقل قليلا من مليوني جنيه استرليني, أي ما يوازي عشرين مليون جنيه مصري.
أما المفاجأة الثانية التي لا يعرف الشريف أنها تنتظره, وربما يعلمها من الأهرام اليوم أن الرقابة الإدارية حصلت علي معلومات عن قصر آخر له في مدينة نيس الفرنسية, وأن عملية جمع بيانات ومستندات ملكيته له تجري الآن علي قدم وساق.
القائمة الكاملة لممتلكات صفوت الشريف وعائلته وإبراهيم سليمان

حصل الأهرام علي قائمة ممتلكات كل من صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق وأمين عام الحزب الوطني سابقا وأفراد عائلته وإبراهيم سليمان وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الأسبق, وهي القائمة التي فاقت كل التصورات و كشفت النقاب عن ممتلكات أثنين من أخطر رموز النظام السابق, وأوضحت عمليات النهب المنظم لثروات مصر, وقد ارفقها المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل ورئيس جهاز الكسب غير المشروع, في خطاب أرسله الي مصلحه الشهر العقاري والتوثيق, وتتضمن تلك الممتلكات عدد من الأسهم في بعض الشركات بالإضافة لعدد من السيارات والعقارات.
وجاء في نص الخطابات الموجهه إلي مكاتب الشهر العقاري ومأمورياتها ومكاتب التوثيق وفروعها والإدارات العامة بالمصلحة منع تصرف المتهم محمد صفوت محمد يوسف الشريف المقيم بميراج سيتي ـ التجمع الأول ـ القاهرة الجديدة وزوجته اقبال محمد عطيه حلبي وأولاده أشرف وايهاب وايمان صفوت الشريف في ممتلكاتهم,
ممتلكات المتهم محمد صفوت الشريف علي النحو التالي:
1 ـ فيلا رقم21 منطقة لسان الوزراء ـأبو سلطان
2 ـ فيلا منفصلة رقم121 ميراج سيتي ـ التجمع الأول ـ القاهرة الجديدة
3 ـ شالية21 نموذج ب اتحاد ملاك قرية سيدي كرير
4 ـ شقة رقم4 الدور الثاني عشر العقار رقم ا شارع الخليفة المأمون ـ روكسي ـ مصر الجديدة
5 ـ شقة بالدور الثامن بالعقار41 ش فريد خلف المريديان ـ مصر الجديدة
6 ـ قطعة أرض مسجد ـ مركز خدمات الياسمين
7 ـ الوحدة187 مشروع هاسيندا وايت
8 ـ الوحدة32E مشروع هاسيندا وايت
9 ـ الشقة رقم42 بالعقار رقم8 عمارات خلف العبور
10 ـ عدد2860 سهما بالدولار بالمصرية للأقمار الصناعية
ممتلكات الزوجة اقبال محمد عطيه حلبي:
1 ـ فيلا122 ميراج سيتي ـ التجمع الأول ـ القاهرة الجديدة
2 ـ شالية بسرابيوم أبو سلطان ـ الإسماعيلية
3 ـ قطعة أرض رقم11 شمال المشتل ـ القاهرة الجديدة
4 ـ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق