الخميس، 17 مارس، 2011

القذافي ملك ملوك اليوتيوب!!

بعدما تناقلت وكالات الانباء العالمية والأقليمية ثورة الخامس والعشرين من يناير بما فيها من دراما وتراجيديا وطرائف ، اتجه بعض الشباب المصري للتعبير عن تضامنه مع الشعب الليبي ولكن بطريقة فريدة عبر اليوتيوب ، والتي ظهر فيها تقليد لخطابات العقيد معمر القذافي ، والتي لاقت اقبالا شديدا من متصفحي الانترنت خاصة من متصفحي العالم العربي .
القذافي هو نجم أغنية " زنجة زنجة " ، والرجل الفريد في خطاباته التي لا يمكن ان تتمالك نفسك من الضحك عليها ، سواء قبل تمرد الشعب الليبي أو بعد التمرد ، ما يجعله أكثر الوجوه شهرة علي شبكة الانترنت وخاصة موقع اليوتيوب.
ما عليك سوي كتابة " القذافي في شبرا " أو " تقليد معمر القذافي من شبرا "  ، أو " بوحة والقذافي " علي محرك البحث جوجل  ، لتظهر مجموعة من الفيديوهات الطريفة التي تظهر مقلدي القذافي تارة مع " التوك توك " وتارة أخري " فوق سطوح " أحد البنايات وبالطبع فيديو كليب زنجة زنجة .

والإعلام الاجنبي لم يألوا جهدا في نشر الرسوم الكاركاتورية التي تظهر القذافي بأنه أحد السفاحين ومجرمي الحرب خاصة الموقع الألكتروني لصحيفة " الأندبدنت " ، ذلك بسبب تفكيره الديكتاتوري الذي يمثل نفسه فيه أنه رمزا للحاكم الأبدي الذي لا يمكن ان يتنازل عن حكمه إلا بخيار واحد هو الثورة المسلحة .
صفحة من الكتاب الاخضر

كان ومازال القذافي فريدا من نوعه سواء في ملابسه وتصرفاته أو التنظير الذي قام به فيما سمي بـ " الكتاب الأخضر " و"الحكم الشعبي" وأضا التصريحات التي صدرت منه قديما وحديثا  سواء في " قمم جامعة الدول العربية " ، أو " الأمم المتحدة " ، أو في خطابه للشعب الليبي الثائر ، والعالم أجمع .
ولا يمكن المضي دون إلقاء الضوء علي "الكتاب الأخضر:  وأهم التعليقات الشهيرة التي تعتبر مصدرا للضحك والسخرية فمثلا في ما يسمي ب ( الركن الاجتماعي للنظرية العالمية الثالثة ) التالي : " المرأة أنثي ، والرجل ذكر .. ، والمرأة طبقا لذلك يقول طبيب أمراض النساء ..( إنها تحيض أو تمرض كل شهر ، والرجل لا يحيض لكونه ذكرا فهو لا يمرض شهريا " بالعادة " ) وكأن القذافي يخترع علما جديدا للبشرية !! ورغم كل ذلك تم تلقيبه بملك ملوك أفريقيا !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق