الأربعاء، 3 نوفمبر 2010

فتاوى

وقد أصدرت لجنة الفتوى بالأزهر بياناً بشأن الماسونية والأندية التابعة لها مثل الليونز والروتاري جاء فيه"ويحرم على المسلمين أن ينتسبوا لأندية هذا شأنها وواجب المسلم ألا يكون إمعة يسير وراء كل داعٍ ونادٍ، بل واجبه أن يمتثل لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث يقول: " لا يكن أحدكم إمعةً يقول: إن أحسن الناس أحسنت وإن أساءوا أسأت ولكن وطنوا أنفسكم إن أحسن الناس أن تحسنوا وإن أساءوا أن تجتنبوا إساءتهم".
وواجب المسلم أن يكون يقظاً لا يغرَّر به، وأن يكون للمسلمين أنديتهم الخاصة بهم، ولها مقاصدها وغاياتها العلنية، فليس في الإسلام ما نخشاه ولا ما نخفيه والله أعلم).
رئيس الفتوى بالأزهر : عبد الله المنشد
كما أصدر المجمع الفقهي التابع لرابطة العالم الإسلامي فتوى أخرى جاء فيها: ـ " وقد قام أعضاء المجمع بدراسة وافية عن هذه المنظمة الخطيرة، وطالع ما كتب عنها من قديم وجديد، وما نشر من وثقائها فيما كتبه ونشره أعضاؤها، وبعض أقطابها من مؤلفات، ومن مقالات في المجلات التي تنطق باسمها.
ـ وقد تبين للمجمع بصورة لا تقبل الريب من مجموع ما اطلع عليه من كتابات ونصوص ما يلي:
1 ـ أن الماسونية منظمة سرية تخفي تنظيمها تارة وتعلنه تارة، بحسب ظروف الزمان والمكان، ولكن مبادئها الحقيقية التي تقوم عليها هي سرية في جميع الأحوال محجوب علمها حتى على أعضائها إلا خواص الخواص الذين يصلون بالتجارب العديدة إلى مراتب عليا فيها.
2 ـ أنها تبني صلة أعضائها بعضهم ببعض في جميع بقاع الأرض على أساس ظاهري للتمويه على المغفلين وهو الإخاء والإنساني المزعوم بين جميع الداخلين في تنظيمها دون تمييز بين مختلف العقائد والنحل والمذاهب (*).
3 ـ أنها تجذب الأشخاص إليها ممن يهمها ضمهم إلى تنظيمها بطريق الإغراء بالمنفعة الشخصية، على أساس أن كل أخ ماسوني مجند في عون كل أخ ماسوني آخر، في أي بقعة من بقاع الأرض، يعينه في حاجاته وأهدافه ومشكلاته، ويؤيده في الأهداف إذا كان من ذوي الطموح السياسي، ويعينه إذا وقع في مأزق من المآزق أياً كان على أساس معاونته في الحق لا الباطل. وهذا أعظم إغراء تصطاد به الناس من مختلف المراكز الاجتماعية وتأخذ منهم اشتراكات مالية ذات بال.
4 ـ إن الدخول فيه يقوم على أساس احتفال بانتساب عضو جديد تحت مراسم وأشكال رمزية إرهابية لإرهاب العضو إذا خالف تعليماتها والأوامر التي تصدر إليه بطريق التسلسل في الرتبة.
5 ـ أن الأعضاء المغفلين يتركون أحراراً في ممارسة عباداتهم الدينية وتستفيد من توجيههم وتكليفهم في الحدود التي يصلحون لها ويبقون في مراتب دنيا، أما الملاحدة أو المستعدون للإلحاد فترتقي مراتبهم تدريجيًّا في ضوء التجارب والامتحانات المتكررة للعضو على حسب استعدادهم لخدمة مخططاتها ومبادئها الخطيرة.
6 ـ أنها ذات أهداف سياسية ولها في معظم الانقلابات السياسية والعسكرية والتغييرات الخطيرة ضلع وأصابع ظاهرة أو خفية.
7 ـ أنها في أصلها وأساس تنظيمها يهودية الجذور ويهودية الإدارة العليا والعالمية السرية وصهيونية النشاط.
8 ـ أنها في أهدافها الحقيقة السرية ضد الأديان (*) جميعهاً لتهديمها بصورة عامة وتهديم الإسلام بصفة خاصة.
9 ـ أنها تحرص على اختيار المنتسبين إليها من ذوي المكانة المالية أو السياسية أو الاجتماعية أو العلمية أو أية مكانة يمكن أن تستغل نفوذاً لأصحابها في مجتمعاتهم، ولا يهمها انتساب من ليس لهم مكانة يمكن استغلالها، ولذلك تحرص كل الحرص على ضم الملوك والرؤساء وكبار موظفي الدولة ونحوهم.
10 ـ أنها ذات فروع تأخذ أسماء أخرى تمويهاً وتحويلاً للأنظار لكي تستطيع ممارسة نشاطاتها تحت مختلف الأسماء إذا لقيت مقاومة لاسم الماسونية في محيط ما، وتلك الفروع المستورة بأسماء مختلفة من أبرزها منظمة الروتاري والليونز. إلى غير ذلك من المبادئ والنشاطات الخبيثة التي تتنافى كليًّا مع قواعد الإسلام وتناقضه مناقضة كلية.
وقد تبين للمجمع بصورة واضحة العلاقة الوثيقة للماسونية باليهودية الصهيونية العالمية، وبذلك استطاعت أن تسيطر على نشاطات كثيرة من المسؤولين في البلاد العربية وغيرها، في موضوع قضية فلسطين، وتحول بينهم وبين كثير من واجباتهم في هذه القضية المصيرية العظمى، لمصلحة اليهود والصهيونية العالمية.
لذلك ولكثير من المعلومات الأخرى التفصيلية عن نشاط الماسونية وخطورتها العظمى وتلبيساتها الخبيثة وأهدافها الماكرة يقرر المجمع الفقهي اعتبار الماسونية من أخطر المنظمات الهدامة على الإسلام والمسلمين وأن من ينتسب إليها على علم بحقيقتها وأهدافها فهو كافر بالإسلام مجانب أهله.
والله ولي التوفيق. الرئيس: عبد الله بن حميد ـ رئيس مجلس القضاء الأعلى في المملكة العربية السعودية. نائب الرئيس: محمد علي الحركان ـ الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي. الأعضاء: عبد العزيز بن عبد الله بن باز ـ الرئيس العام لإدارة البحوث العلمية والإفتاء، محمد محمود الصواف.
أبرز الشخصيات لا يوجد إثبات لعضوية شخصية للماسونية إلا ما يتم الإعلان عنه في بعض المحافل ويرى الدكتور أسعد السحمراني أن الهدف دعائي.
حركة القوة الخفية[58] منحونة حيرم في محفل سكوتش رايس الماسوني في لوس أنجلوسالمؤسسون التسعة في سنة 43م و هم من اليهود الفريسيين (كتاب محافظ الغامضينِ أثناء السنوات الـ5000 الماضية) لمايكل هاوارد * الملك ماركوس يوليوس أگريپا Marcus Julius Agrippa و الملقب بهيرود آگريپا Herod Agrippa * حيرام أبيود Hiram Abiud ، و هو مستشار الملك أغريبا و مقترح إسم القوة الخفية، و يعتقد أنه هو صاحب فكرة القوة الخفية و ليس الإسم فقط. * موآب ليفي (Moab Levy) ، و هو الشخص الثالث من الثلاثة الذي إقترحوا تكوين الحركة * آدونيرام إبن أبدا (Adoniram son of Abda) ، كان المسؤول عن الضرائب (إنجيل الملك جايمز 1-4-6) (إنجيل الملك جايمز 1-5-14) و قد قتله الإسرائيليون رجما بالحجارة من مملكة إسرائيل فوضعه الملك ريهوبوام Rehoboam على العربة و هرب به بسرعة الى مملكة يهودا. (إنجيل الملك جايمز 1-12-18) * جوهانان (Johanan) ، * يعقوب آبدون (Jacob Abdon) ، * آنتيباس (Antipas) ، * سولومون آبيرون (Solomon Aberon) ، * آشاد آبيا (Ashad Abia)
نشطاء الحركة آدم وايزهاويت توفي 1830م ، مؤسس المرحلة الثانية حكام بريطانيا * الملك جورج السادس * الملك إدوارد السابع * الملك إدوارد الثامن * ونستون تشرشل
و من رؤوساء الولايات المتحدة الأمريكية * جرالد فورد * جيمس گارفيلد * ورن هاردينگ * أندرو جاكسون * وليام ماكينلي * جيمس مونرو * جيمس بولك * فرانكلين روزفلت * تيودور روزفلت * وليام هوارد تافت * هاري ترومان * جورج واشنطن * جيمس بيوكانان * جورج بوش الأب * جورج بوش الابن
رؤوساء وزراء كندا* روبرت بوردون (رئيس وزراء كندا الأسبق). * جون ماكدونالد (رئيس وزراء كندا الأسبق).
الإتحاد السوفيتي كارل ماركس الأدباء والفنانون * فرانسيس اسكوت كي (مؤلف النشيد الوطني الأميركي). * ولفغانغ موتزارت (موسيقي كلاسيكي). * روبرت بيرنز (شاعر اسكتلندا الوطني). * مارك توين (كاتب أميركي). * آرثر دويل (مؤلف شارلوك هرمز). * ألكسندر پوشكين (شاعر روسي). * فولتير (الفيلسوف الفرنسي الشهير). * أوسكار وايلد (شاعر أيرلندي). * جون سميث (ملحن النشيد الوطني الأميركي). * بيتر سيلرز (نجم هوليود) * كلارك گيبل (ممثل أميركير). * بوب هوپ (ممثل كوميدي أميركي).
مشاهير* سيمون بوليفار (ثوري في أميركا الجنوبية). * كازانوفا (العاشق الإيطالي). * أندريه سيتروين (سيارات سيتروين). * إدوين دريك (صناعة النفط). * أونري جون دونانت (مؤسس الصليب الأحمر). * ألكسندر فلمنگ (مخترع البنسلين). * بنجامين فرنكلين (أحد الموقعين على الدستور الأميركي). * كينگ جيلت (شركة جيليت). * إگناس جوزيف گيوتين (مخترع المقصلة). * تشارلز هيلتون (فنادق هيلتون). * إدگار هوفر (مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي). * ملفين جونز (مؤسس أندية ليونز). * توماس ليبتون (شاي ليبتون). * بريتني سبيرز (مغنية أمريكية).
انظر أيضاقائمة الماسونيين الماسونية في الأردن الهوامشالمراجع الموسوعة الميسرة في الأديان و المذاهب و الأحزاب المعاصرة، د. مانع الجهني - دار الندوة الطبعة الخامسة 2003م - ص510 ~ ص517 الماسونية ماسترماسون ما هي الماسونية؟ الماسونية العالمية : مقالة لهارون يحيى الماسونية مقالة عن الماسونية Files about Freemasonry freemasonry.bcy.ca first Masonic book printed in America A Pragmatic Masonic History Masonic Recognition Issues Anderson's Constitutions Freemasonry: Your Questions Answered The Masonic Service Association of North America http://www.grandelogenationalefrancaise.com/ http://www.grandlodge-england.org/ http://www.grandlodge.co.za/ الماسونية الهندية الماسونية الإسرائيلية الماسونية اليايانية مجموعة إم إس إن http://www.glphils.org/ http://www.freemasonry.ru/index_e.html/ الماسونية التركية الماسنية الكوبية http://www.freemasons.co.nz/ http://www.vlcr.cz/ http://www.freimaurer.org/vgl/index.htm http://www.szabadkomuves.hu/ http://www.gl-slovenia.org/ http://www.freimaurerei.ch/ http://www.vapaamuurarit.fi http://www.ddfo.dk/nyheder/ http://www.grandlodge-bulgaria.org/ http://www.frmr.is/][http://www.wlnp.pl http://www.masonicum.lv/ http://www.freemasonry.lt/ http://www.glrb.org/ http://www.gllp.pt/ http://www.mastermason.com/jjcrowder/threedegrees/threedegrees.htm http://www.grandlodge-england.org/pdf/cr-rule-update2-141205.pdf http://www.masonicinfo.com/33rdsrule.htm http://www.trosch.org/bks/freemasonry.html http://www.cornerstonesociety.com/Insight/Articles/darkness.pdf http://www.mqmagazine.co.uk/issue-10/p-61.php http://www.srmason-sj.org/council/fmrel.htm http://www.guigue.org/guitex57.htm http://www.newadvent.org/cathen/09771a.htm http://www.luckymojo.com/comasonry.html http://www.newadvent.org/cathen/09771a.htm http://www.trosch.org/bks/freemasonry.html http://www.saintsalive.com/freemasonry/eightprob.htm

وصلات خارجيةWeb of Hiram Web of Hiram PS مقالة مرجعية عن الماسونية مكنوبة من قبل ماسونيين تاريخ و فلسفة الماسونية. الماسونية ، البحث عن الحقيقة. James A. Garfield, "ذكرى رجال عظام في المؤسسة الماسونية" ماسونيون مشهورون صفحة الماسونية - موقع شامل ، أحد أقدم مواقع الماسونية كتب ماسونية على النت رولبط لمواقع تعطي كتب ماسونية. Hiram's Oasis آلاف الصور المتعلقة بالماسونية مرصد الماسونية على الويب ، . هارون يحيى:الماسونية العالمية هذا الموقع يحوي كتاب عن الماسونية مع آلاف المراجع (انظر كتاب الماسونية العالمية). روبرت ماكوي:دليل الماسونية للمبتدئين ألبرت و ماكي: رموز الماسونية الفن الماسوني الفن الماسوني السر الحقيقي للماسونية Freemasonry Watch موقع معاد للماسونية. مناقشة عداء الماسونية الماسونية من (الموسوعة الكاثوليكية) تمّ الاسترجاع من "http://muhtawa.org/index.php/%D9%85%D8%A7%D8%B3%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9"تصنيفات: ماسونية Esotericism اتجاهات ومدارس فلسفية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق