الأربعاء، 3 نوفمبر، 2010

الماسونيه وزعمائها

لقد كان اليهود اقليه مستوطنه فى مصر طوال التاريخ القديم والحديث ولكن عددهم بدأ بالزياده المستمره فى اعقاب الاحتلال الانجليزى فقد بلغ عددهم سنه 1882 نحو 20 الفا ثم بدأ هذا العدد فى الارتفاع- بالهجره لا بالتكاثر وحده- من 5200 سنه 1897 الى 38635 سنه 1907 الى 59148 سنه 1917 الى 63550 سنه 1927 حتى وصل الى 64484 سنه 1974 وقد وجد اليهود فى الماسونيه ماوجده فيها المسيحيون الشوام = مظله للحمايه ووسيله لاكتساب عطف الاغلبيه واحترامها

= وقد نجحوا فى سنه 1922 فى تحويل الماسونيه الى اداه لخدمه الصهيونيه واحلام الوطن القومى فى فلسطين كما سيتم توضيحه

واذا كانت الاقليه الشاميه المسيحيه برزت فى مجال الدعايه والاعلام للماسونيه فقد برزت الاقليه اليهوديه فى هذا المجال ايضا

= ولعل السطور القادمه ستوضح الحال وتوضح ما كان يرمى اليه ومغزاه

كان من اكثر ناشطى الماسونيه كتابه فى تلك الفتره== شاهين مكاريوس الذى بلغت كتبه 11 كتابا

وهى تكشف عن صله واضحه بين اليهوديه والماسونيه ففى كتابه (( الاسرار الخفيه فى الجمعيه الماسونيه)) يقول ان الاستاذ الاعظم الاول هو سليمان بن داود النبى الملك - اماعن شروط التأسيس فتتم بأن يقدم تسعه اساتذه عريضه الى المحفل الاكبر بأسم الآستاذ الاعظم فاذا وافق الاخير يحضر بنفسه لتكريس المحفل رسميا ويتلو دعاء لمهندس الكون الاعظم ثم يقرأ على الحاضرين المزمور المئه والثالث والثلاثين من مزامير داود الذى جاء فيه ذكر( ندى حرمون النازل على جبل صهيون لانه هناك أمر الرب بالبركه حياه الى الابد) ثم ينادى الخطيب الحاضرين بقوله (( اشكروا يااخوانى بصوت عال يهوه الذى شيدت القبه والهيكل لعبادته وزكر اسمه الاعلى وبعدها يتلو دعاء اخر يسمى (( دعاءالتخصيص ثم يقف الاخوان فيتلو الرئيس دعاء ثالث يستهله بقوله (( نسألك ياالهنا واله بنى اسرائيل يامن لااله غيرك ويروى فيه حكايه بناء سليمان بيتا لاسم الرب وبيتا لملكه


وتتاكد هذه الصله الواضحه بين الشعائر والرموز اليهوديه والماسونيه فى الكتب التى وضعها ادريس راغب ففى كتابه (( الدرجه الاولى)) شرح لبعض رموز هذه الدرجه ( درجه التلميذ أو المبتدىء) عن طريق السؤال والجواب ومن هذه الاسئلهسؤال عن اتجاه الريح فى الماسونيه وجوابه= من الشرق الى الغرب بهدف ترويح نفس الرجال وقت الشغل ولكن له معنى اخر هو انه(( رمز للريح ذى المعجزه الذى كان ضروريا لخلاص بنى اسرائيل من اسر المصريين

كذلك تقص قصه اراده مهندس الكون الاعظم فى تخليص شعبه المختار ( الاسرائيليين) من اسر المصريين وما حدث لهم فى البحر حتى وصلوا سالمين الى بر الامان -- ومن هذا التاريخ اعتبر أن الريح الشرقى موافق للماسونيه

= من جههاخرى اتصل بالتأليف عن الماسونيه نشاط اخر تمثل فى شكلين محددين من اشكال الكتابه وهما المقال والقصيده

====اما المقال؟؟؟؟؟؟؟؟- فكان وسيله الاعلام الاساسيه عند الماسونيين ولعل مجله المقتطف كانت الاكثر اعتدالا فى لجهتها الدعائيه عن غيرها وفيها نشرمقال بعنوان( الماسونيه فى البلاد العثمانيه) ظهر بدون توقيع فى عدد فبراير 1910 ويزكر المحرر فيهفضل الماسونيه على العثمانيين فيقول انها اى الماسونيه بثت فى نفوس اعضاء جمعيه الاتحاد والترقى روح الحريه وبها اقتدوا فى انشاء جمعيتهم التى فكت قيود الاستبداد

= ومن الملاحظ ان انتصار حركه تركيا الفتاه فى تركيا كان لها اثر ايجابى على الحركه الماسونيه فى مصر فقد استغل دعاتها وجود بعض الماسونيين فى الانقلاب العثمانى فحاولوا الاستفاده من ذلك فى دعايتهم ولاسيما بين المثقفين فى مصر الذين كان الكثير منهم يكره استبداد عبد الحميد فى تركيا

= كانت المجله الرسميه للمحفل الماسونى تسمى المجله الماسونيه - وقد رأيت ان اورد بعض المقتطفات منها لتوضيح الكثير والكثير عن الماسونيه

==== تعريف الاله عند الماسونيه===

اله الماسون واحد عام غير مخلوق ابدى كلى القدره عالم رؤوف خالق لكل ما يوجد بقوته القاهره مدبر للعالم بحكمته يعامل عباده بالرأفه الابويه منبع كل نور وعداله أنموذج الكمال يمتنع عن العقول ادراك ذاته ولايعرف الا بصفاته-- لهذا ترى الماسونيين يكتفون بالتعبير عنه بقولهم مهندس الكون الاعظم

اما الخلق الماسونى

فهو ليس كاثوليكيا ولا بروتستانتيا ولا يهوديا ولا محمديا ولكنه عام

ونأتى الان الى بيت القصيد

فى مطلع عام 1922 توقع حاييم وايزمان رئيس المنظمه الصهيونيه العالميه ان يقوم عرب فلسطين كعادتهم بأعمال عنف ضد اليهود اثناء احتفالاتهم بمولد نبيهم موسى فطلب من ممثل المنظمه فى القاهره العمل على توجيه بيان من بعض اهل الثقه فى مصر اللى عرب فلسطين لحثهم على التزام الهدوء اثناء تلك الاحتفالات التى يشهدها يهود من مختلف بلاد العالم وتوصل مندوب المنظمه عن طريق احمد زكى باشا مدير دار الكتب وشيخ العروبه فيما بعد!!!- الى طريقه لاصدار هذا البيان عن رئاسه الماسونيه فى مصر التى يمثلها المحفل الوطنى المصرى مقابل 1000 جنيه

= ونجحت المحاوله بالفعل واصدر المحفل الاكبر البيان المطلوب بتاريخ 2/4/1922 وهو موعد سابق على موعد احتفالات المولد ووقعه ادريس راغب الاستاذ الاعظم للمحفل وهيئه مكتبه وكان بعنوان

نداء الى اهالى فلسطين

من المحفل الاكبر الوطنى المصرى للبنائين الاحرار القدماء المقبولين .... ودعا الجميع فيه الى افساح المجال لليهود فى سبيل فائده الوطن المشترك وعظمته وتوفير اسباب السلام والوئام والتسامح وحقن الدماء وخص عرب فلسطين بالعمل على تحقيق هذه المطالب

= ولكن تصدت جريده النظام لهذا البيان بمقاله بعنوان ماسونى متألم ... ولم نكن نعرف انها جمعيه سياسيه تتخل فى أمور الشعوب وتتصرف فى شئوونها وتدعوها للاستسلام لمغتصبى حقوقها الا اليوم

ثم ابدى كاتب المقال دهشته

كيف يأبى المحفل ان يبدى رأيه فى السأله المصريه مدعيا أن الجمعيه الماسونيه جمعيه خيريه لادخل لها فى السياسه - وفى ذات الوقت توجهوون رساله الى اهالى فلسطين بأسم الآمه المصريه التى تطالب بحريتها-- الا يرى المحفل الاكبر فى هذا الكلام ما يخجل

- لم يكن فى النداء الذى وجهه المحفل دعوه صريحه لقبول الوطن القومى اليهودى فى فلسطين ولااعتراف بحق اليهود فيه وانما كان فيه الحاح على فكره ((الوطن المشترك)) وهى ذاتها الفكره التلى روجتها الصهيونيه فى مصر وقتها حتى تجد عن طريقها منفذا الى البقاء- فذلك النداء كان جريئا فى توقيته ايضا فقد استقر الانجليز على وعدهم الذى اعلنه وزير خارجيتهم ارثر بالفور سنه 1917 وبدأت الصحف الوطنيه المصريه فى اثاره القضيه وماهى الا ايام حتى ظهرت ردود الفعل فقد اعلن محفل ممفيس انه يدعو جميع الماسونيين باسم الماسونيه العامه الى جلسه يوم 29/4/1922 لمناقشه النداء السابق --- ---------- ايمن امام

الصفحه الرئيسيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق